• EL FADJR / 7 FEV 2014

    دعوا غلام الله إلى عدم إقحام نفسه فيما لا يعنيه

    ترسانة تهديدات ضد الأساتذة وإعذارات بالطرد وخصم أيام العطلة


     

     

    مريان: الاستفزازات حمست الاساتذة على شل المزيد من المدارس والتصعيد الاسبوع المقبل

    حذّرت النقابات التي تواصل إضرابها، من ترسانة التهديدات وإعذارات التخلي عن المناصب الصادرة عن وزارة التربية الوطنية لإجهاض الاحتجاج الذي يشل المؤسسات التربوية، مؤكدة أن النسبة العامة للإضراب تجاوزت 68.75%، رغم ”التهديدات والاستفزازت” على المستوى المحلي من طرف بعض المدراء والمفتشين، آخرها قرار خصم حتى أيام الجمعة والسبت من رواتب المضربين.

    وانتقد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ”إنباف” ما يصدر عن وزارة التربية من أعمال ”ترهيبية” ضد المضربين، قائلا إنه ”في الوقت الذي كنا ننتظر من وزارة التربية الوطنية تحقيق مطالب موظفي وعمال التربية المشروعة وطمأنتهم من خلال مراسلاتها لمديريات التربية نتفاجأ بانتهاجها لسياسة الهروب إلى الأمام مرة أخرى، بل وبالتهديد والوعيد من خلال إنزالها لترسانة من المراسلات التهديدية آخرها إعذارات التخلي عن المناصب، ناهيك عن الإجراءات الردعية لخصم المرتبات، ضاربين عرض الحائط بكل النصوص والقوانين، وإلا بم نفسر التأكيد على خصم يومي الجمعة والسبت وكل أيام الإضراب دفعة واحدة وفي في هذا الشهر؟”.

    وأكد ”إنباف” لوزارة التربية الوطنية أن ”سياسة التخويف والترهيب المنتهجة قد انتهت وتجاوزها الزمن، فالمربون هم من يلقنون غيرهم دروسا في التضحية والنضال”، كما أكد أن ”القفز على النقابة من خلال مراسلة الموظفين مباشرة في المؤسسات التربوية لثنيهم عن الإضراب وعزل القيادة الوطنية عن قواعدها  محاولة يائسة وفاشلة، لأن هؤلاء الزملاء مهيكلون تنظيميا، ويمارسون نشاطهم في إطار قوانين الجمهورية، ولذا فإن الحل الأمثل هو انتهاج أسلوب الحوار الجاد والمسؤول الذي يفضي للحلول التي ما فتئت تروج لها وتتباهى بها أمام الرأي العام لإيهامه بأن المطالب قد تحققت”.

    وانتقد ”إنباف” إقحام وزير الشؤون الدينية والأوقاف نفسه في إضراب قطاع التربية ”الذي لا يعنيه، وكان الجدير به الاهتمام بقطاعه خاصة سلك الأئمة  الذين هم في حاجة ماسة لتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية لتأدية مهامهم على أكمل وجه، ولإعطاء المؤسسة الدينية مكانتها وقدسيتها يجب عدم إقحامها في مثل هذه القضايا سواء عن طريق وزيرها أو المفتين الذين أصبحوا يتصرفون خبط عشواء، وسيتسببون لا محالة في ضرب قدسية مهنتهم الشريفة في الصميم”.

    في المقابل أكدت نقابة ”سناباست” تواصل الإضراب أمس الأربعاء من طرف أساتذة التعليم الثانوي لليوم الثالث في أسبوعه الثاني على التوالي، حيث ”بلغت النسبة العامة للإضراب   في هذا اليوم 57.86 %، رغم التهديدات والاستفزازت سواء   على المستوى المحلي من طرف بعض المدراء والمفتشين، أو على المستوى الوطني من التعليمات والقرارات التي ترسل بها    الوصاية من حين إلى آخر من أجل العدول عن الإضراب”.

    ونددت النقابة بـ”دخول أطراف لا علاقة لها بالقطاع على خط الإضراب”، وراحت تُصدر فتاوى بتحريم الإضراب، مستدلة في ذلك بقواعد فقهية لا علاقة لها بالإضراب، ولهؤلاء فالأولى بهم أن ينشغلوا بقطاعهم ومشاكله، وأن يصدروا فتاواهم في قضايا الفساد والمفسدين، فنحن في جمهورية تحكتم لدستور وقوانين وليس لفتاوى مرشد أو زعيم كما هو معمول به في بعض البلدان” - تضيف النقابة في بيان لها - حيث نقلت استكمال - أمس - الجمعيات العامة للأساتذة، حيث سترفع تقاريرها إلى المكتب الوطني للنقابة، وعلى ضوئها سيحدد مصير الحركة الاحتجاجية وفق المستجدات الراهنة في الساحة التربوية.

    في المقابل، أكد المكلف بالإعلام على مستوى ”كناباست” مواصلة الإضراب، مستهجنا طريقة تعامل الوزارة مع القضية من خلال صب الزيت على النار من أجل تعفين الوضع، باعتمادها طرق غير قانونية على غرار الإعذارات والخصم من الأجور الذي لابد أن يخضع للتفاوض قبل الشروع فيه، داعيا الوزارة إلى اعتماد سبل أخرى قبل تأزم الأوضاع.

    غنية توات

    morthed : الجزائر
    امثالك يا جابر من جعل الجزائر متخلفة ليس معلم و لا استاد فالاستاد يطبق ما فرضة التغربيين مثلك من برامج منحطة/ افضل ان يربي ابنائي جزائري مهما بلغ من غباء احسن من اجنبي و لو يصنع لي معجزة/ليس ليي صلة بالتعليم لكن رعي الجمال لابن بلادي خير من رعي الجمال لاجنبي/
    جابر : الجزائر
    ارجو من الجزائر الضرب من حديد على الاساتذة و المعلمين الذين ليس لديهم مستوى حتى يعلموا اولادنا فهم سبب تخلف التلاميذ انا اتمنى ان يتم جلب اساتذة اكفاء من المشرق العربي او من تونس و اوروبا حتى لو تقاضو مبالغ ضخمة فالفائدة ستكون في تربية جيل مثقف و متخلق . فلقد مللنا من استفزازات المعلمين ..
    BOUTAHAR ABDELLATIF : BBA
    شكرا لك معالي الوزير على التهديد سترى يوم غد نتيجة إستفزازك يبدو أنّك لاتعرف طبيعة الجزائريين .
    التهديد والوعيد سيزيدنا إصرار
    وزير التربية تنقصه التربية فتادّب يا معالي الوزير
    نحن سنواصل الإضرب تحت راية الإنحاد الوطني لعمال التربية و التكوين UNPEF مهما كانت محاولات الوزارة المضلّلة ( يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم )لكسرنا وجميع المعلمين والأساتذة مصرّون هذه المرّة لأننا لا نرضى أن نبقى لعبة في أيدي الوزارة الحقارةوغير المسؤولة . ثمّ ما الذي يضمن لنا جدّية طرح الوزير.
    الإضراب سيتواصل وبإصرار أكبر ردا على تهديدكم -واللي ما عجبوش الحال يخبط راسو
    عمر
    احب التاكيد على شيئ واحد فقط بحكم قربي من القطاع...انالنسب المقدمة من قبل النقابة مبالغ فيها ...وما يبعثيوميا الى المديريات لايتعدى 30 والنقابة لاتستند على ارقام ثابتة ...فمثلا المدراء يدعون الاضراب ولكن على الورق لاتجد اسماءهم ..وقس على دلك ....جيل باكمله في رقبتكم ياعمال التربية ...فاين شرف المهنة ...فحتى ابناءنا اصبحوا ياخدون دروسهم من جيوبنا بداعي الدروس الخصوصية ...زيادة على الكتب فالمبرمجة اصبح يجد فيها التلميد تعقيدا وعليه يلجا والده لشراء كتب اخرى قصد الدعم والتمكين ...فمادا قدمت ايها المعلم لهدا التلميد ..سؤال ملح بحاجة الى اجابة شافية ..
    Mouloud : Béjaia
    plus jamais de greve-cnapest
    بوخواتم جواد : تلمسان
    و الله حشومة عليك يا وزير التربية تتجرأ و تهدد الأساتدة و المربين بالطرد و الخصم بعدما أفنو شبابهم في تعليم أجيال الغد ما عندي ما نقولك غي روح تشوف طبيب نفساني .
    ASSIEN : adrar
    انا مع الإضراب حتى تتحقق المطالب , اما المحكمة وماأصدرته تروح تبلوا وتشربوا.وإدا راها طايقا تصدر حكم على شكيب السارق والذي بسبه الوزارة لم توافق على المطالب وانقول لغلام الله بدل إسمك قبل ما تتكلم ربي ماعندوش غلام وشش روح قول الخمر احرام.
    دوادي : الجزائر
    الثبات أيها الأساتذة و اقضي ما أنت قاض فالذي رفع السماء بغير عمد لن نتراجع و سنلتزم بقرارات نقايتنا فنحن نناضل في في إطار القانون و بشكل منظم و هذا ما يغيض الجهلة و الفوضويين لن نقول لقادتنا النقابيين إذهبوا و أنتم و ربكم فقاتلوا كما قالت بنوا إسرائيل لنبييهم إذهب و أنت و رك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون و غنما نقول كما قال الأنصار لنبيينا صلى الله عليه و سلم إذهب أنت و ربك فقاتلا إنا معكما مقاتلون وفق ما يمليه الواجب و الالتزام النضالي .
    صاحب حق : tlemcen
    هذا ضعف من الوزارة وهذا الاجراء المتخذ من طرفها يعتبر انتصار للاساتذة الكرام رغم ما قيل في حقهم
    zaki168 : الجزائر
    الى كل من يفكر ان التهديد والوعيد يثنينا عن حقوقنا انه واهم لاننا اي الايلين للزوال كما سميتمونا لن نزول الا بحقوقنا وادا طاب جنانك ايها الوزير ارحل فنحن يافكارنا في اجيالنا باقون فعليكا بالعقلانية وايجاد حل سريع لما تسببت فيه باقون مع الاضراب والرزاق حي لايموت لكن الدل والخضوع لايكون الا لله وحده .
    fouzia : khenchela
    سلام من حق الاساتذة الاضراب لكن نطلب منهم الاتحاد على راي واحد للخروج بنتيجة نهائية وتوقف الاضراب وليس كل مرة يعاد نفس الموال والرحوع الى نقطة الصفر والخاسر هم التلاميذ
    بوعبدالله : الجزائر
    سبحان الله
    نفس النهج الذي كان يسير عليه سلفه بن بوزيد
    والذي انتهى بانتصار النقابات. فأبشروا واثبتوا أيها الزملاء فـ "النصر صبر ساعة".
    lila : algerie
    C'est le ministère de l'éducation qui a crée cette situation en créant un seul poste pour au moins 4 salaires différents qui a privé les dits profs en voie de disparition malgré eux de promotion durant tout leur parcours professionnel c'est vous le ministre qui violez les lois les plus élémentaires ceux qui travaillent au lycée sont pes ceux du moyen pem et ceux du primaire idem
    ج. مسعودي : بلاد الهف و التضليل
    كلما قام معلم جزائري ليطالب بحقه المهظوم، قام أشباه الوزراء و أشباه القضاة و أشباه جمعيات أولياء التلاميذ و أشباه أولياء التلاميذ بهجوم جماعي عليه و كأنه هو الذي أفقر و جوع و بطل و قتل الجزاءريين الأخرين، ناسين بأن المعلم هو نور العباد و منور البلاد.
    HASNI : مستغانم
    أنا استاذ غير مضرب لكن وبعد تهديدات الوزير للزملاء قررت الدخول في الاضراب والوقوف إلى جانب إخوتي لنصرتهم فهذا ليس حلا يا سي الوزير وأدعو كافة الأساتذة للوقوف وقفة رجل واحد في حالة تمادي المزير في تصرفاته لأنالأمر يعني الجميع
    moh : alger
    c'est la guerre entre les deux ailes du pouvoir c'est de la manip
    احمد : ALGER
    سنواصل الاضراب يا وزير وافعل ما انت فاعل نحن مؤمنون بأن الله هو الرازق وليست وزارة التربية الوطنية فنحن على العهد ولن نرضخ للتهديدات
    « PRÊTS 2009-2010TSA/ 7 FEV 14 »

  • Commentaires

    Aucun commentaire pour le moment

    Suivre le flux RSS des commentaires


    Ajouter un commentaire

    Nom / Pseudo :

    E-mail (facultatif) :

    Site Web (facultatif) :

    Commentaire :